هيئة السوق المالية: فرص عمل باختصاصات إدارية بالرياض الرياض

تاريخ النشر 04 - 07 - 2020
⚠️ التبليغ عن الاعلان
📝 بواسطة: وظائف السعودية 24

علم موقعنا وظائف السعودية 24 بإعلان هيئة السوق المالية عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية للتوظيف عن توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء في الرياض وذلك وفق المسميات الوظيفية، والمزايا، والشروط، وطريقة التقديم المذكورة اسفله.

هيئة السوق المالية: فرص عمل باختصاصات إدارية بالرياض  Hay2at18

وظائف هيئة السوق المالية  1441:

أخصائي – مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب:

نبذة عن الإدارة:
تساهم إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في تنفيذ اختصاصات وكالة الهيئة لمؤسسات السوق من خلال الإشراف المستمر على مؤسسات السوق فيما يتعلق بأنشطة مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب

المهام والمسئوليات:
1 . التنسيق والتعاون مع إدارة الأنظمة واللوائح لتحديث أنظمة ولوائح مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
2 . الرد على استفسارات الإدارة العامة للتحريات المالية وغيرها من السلطات المعنية بشؤون مكافحة غسل
الأموال وتمويل الإرهاب.
3 . تقديم الندوات والمعلومات والتقارير الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
4 . القيام بالزيارات التفتيشية الدورية والخاصة لمراجعة آليات الضوابط الداخلية لمؤسسات السوق والمتعلقة
بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
5 . مراجعة طلبات مؤسسات السوق لفتح حسابات العملاء (بحسب قواعد فتح الحسابات الاستثمارية)
6 . تمثيل الهيئة في اللجان ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال، اللجنة الدائمة لمكافحة الإرهاب، واجتماعات مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا).
7 . المساهمة في إعداد التقارير عن أنشطة وكالة الهيئة لمؤسسات السوق وإنجازاتها، وما تم القيام به حيال تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس.
8 . تقديم المشورة إلى مجلس الهيئة بشأن اتخاذ القرارات المتعلقة باختصاصات الإدارة.

متطلبات الوظيفة:
1. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية:
مالية، قانون.
2 . أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية .
3 . خبرة (4 - 10)  سنة لدرجة البكالوريوس أو ( 2 - 8 ) سنوات لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال المالية، القانون أو ما يعادلها.
4 . التفرغ التام .
5 . أن يكون المتقدم/المتقدمة سعودي الجنسية .
6 . اجتياز الاختبارات الوظيفية واللغة الإنجليزية.
7 . اجتياز المقابلات الشخصية.

أخصائي – التواصل:

نبذة عن الإدارة:
تساهم في تقديم وتعزيز ودعم العلامة التجارية الخاصة بهيئة السوق المالية على الصعيدين
الداخلي والخارجي والتواصل مع وسائل الإعلام وادارة محتوى القنوات الرقمية.

المهام والمسئوليات:
1. العمل على تصميم وصيانة الاستراتيجية الشاملة لإدارة وسائل الإعلام التقليدي والجديد .
2. صياغة ونشر المواد والمراسلات الإعلامية بالنيابة عن هيئة السوق المالية، بالتنسيق مع القيادة العليا والوكالات
والإدارات العامة، والإدارات، والوحدات ذات الصلة بحسب الحاجة في وسائل الاعلام التقليدية والجديدة .
3. التنسيق مع وحدة الهوية لتطوير البرامج والمواد الإعلامية والحملات لغرض تعزيز العلامة التجارية الخاصة بهيئة
السوق المالية بين الجمهور على أوسع نطاق .
4. تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة محتواها بالتنسيق مع وكلات وإدارات الهيئة .
5. تحديد واختيار قنوات التواصل الاجتماعي المراد التعامل بها بناء على أسس ومعايير وإعداد تقارير تحليل المحتوى
لأبرز المواضيع ذات الصلة بالسوق المالية .
6. الحفاظ على أمن جميع حسابات الهيئة في قنوات التواصل الاجتماعي .
7. تطوير خطة فاعلة للتواصل الاعلامي والرقمي بالتنسيق مع إدارات ووحدات الإدارة العامة للتواصل وحماية
المستثمر .
8. الحفاظ على الشعور العام الإيجابي، والقيام بعمليات احتواء الأضرار وغيرها من الأنشطة الإعلامية التي تؤثر
في الصورة العامة
9. أدارة وبناء علاقة مميزة مع وسائل الاعلام المحلية والعالمية .
10. قيادة جميع التفاعلات الخارجية للهيئة و إبراز ظهورها إعلاميا .
11. نشر الاخبار والمواد الاعلامية الخاصة بالهيئة من خلال القنوات المناسبة.
12. الرصد والتحليل لما يطرح في وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي حول كل ماله علاقة بالسوق المالية
والاقتصاد بشكل عام.
13. أدارة المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني للهيئة.
14. المساهمة في تحديد ومعالجة ما قد تتعرض له سياسة الهيئة من مخاطر في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي (الناتجة عن عوامل داخلية وخارجية) ، والرفع بشأنها عند الحاجة إلى الجهات المعنية .

متطلبات الوظيفة:
1. أن يكون حاصلاً درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية:
الإعلام (علاقات عامة) ، إدارة أعمال، تسويق، مالية أو ما يعادلها.
2 . أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية .
3 . خبرة (5) سنوات لدرجة البكالوريوس أو (3) سنوات لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال إدارة الإعلام, التسويق,
الاتصال, مالية أو ما يعادلها.
4 . التفرغ التام .
5 . أن يكون المتقدم/المتقدمة سعودي الجنسية .
6 . اجتياز الاختبارات الوظيفية واللغة الإنجليزية.
7 . اجتياز المقابلات الشخصية.

أخصائي – التزام مؤسسات السوق:

نبذة عن الإدارة:
تساهم إدارة التزام مؤسسات السوق في تنفيذ اختصاصات وأهداف وكالة الهيئة لمؤسسات السوق من خلال الإشراف المستمر على مؤسسات السوق ومتابعة التزامها بنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية كما تقوم الإدارة بمراقبة البيانات المالية لمؤسسات السوق بشكل دوري وفقا لقواعد الكفاية المالية للتأكد من ملاءمة مستوى الكفاية المالية لديها للاستمرار في أعمالها، كذلك تسعى الإدارة إلى المساهمة في تحسين البيئة التنظيمية للسوق المالية وتعزيز حماية المستثمر من خلال رفع مستوى التزام مؤسسات السوق بنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ورفع مستوى الحوكمة وتحسين متطلبات الإفصاح في السوق المالية.

المهام والمسئوليات:
• القيام بمراجعة شهرية لكفاية رأس المال لمؤسسات السوق كافة، والتأكد من التزامها بالحد الأدنى من متطلبات كفاية رأس المال.
• إعداد تقارير مفصلة عن حالات العجز في كفاية رأس المال، والقيام بالمتابعة للتأكد من تنفيذ خطط الإجراءات التصحيحية في الوقت المناسب.
• تقييم قدرات مؤسسات السوق على القيام التعهد بالتغطية، وسداد القروض الثانوية.
• إعداد تقارير مالية دورية حول الأداء المالي والكفاية المالية لمؤسسات السوق ومشاركتها مع الإدارات ذات العلاقة.
• القيام بمراجعة سنوية للتقارير السنوية لعملية التقييم الداخلي لكفاية رأس المال وإفصاحات الركيزة 3 ؛ للتأكد من الالتزام بمتطلبات الركيزة 2 و 3 من قواعد الكفاية المالية على التوالي.
• تحليل المخاطر المرتبطة بالمنتجات الجديدة التي يقدمها الأشخاص المرخص لهم وتأثيرها على الكفاية المالية.
• تقييم الأثر المالي لطلبات الاندماج والاستحواذ الخاصة بمؤسسات السوق.
• جمع ومراجعة المعلومات والتقارير الإشرافية لغرض إنشاء قاعدة بيانات خاصة بمؤسسات السوق.
• المساهممة في إعداد تقارير أنشطة ومخرجات الإدارة.
• إشعار الإدارة العليا بشأن أي أحداث مؤثرة أو مخاطر عالية ومخالفات، وإحالة أي اشتباه في مخالفات اللوائح.

متطلبات الوظيفة:
1 . أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية:
إدارة أعمال، مالية، محاسبة، اقتصاد، أو ما يعادلها.
2 . أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية .
3 . خبرة (4) سنوات لدرجة البكالوريوس بحد أدنى أو (3) سنة لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال التنظيم والإشراف المالي، إدارة المخاطر، المراجعة أو ما يعادلها.
4 . التفرغ التام .
5 . أن يكون المتقدم/المتقدمة سعودي الجنسية .
6 . اجتياز الاختبارات الوظيفية واللغة الإنجليزية.
7 . اجتياز المقابلات الشخصية.

#وظائف_نسائية #رجال #إدارة_إدارة_اعمال #وظائف_الرياض

البحث عن وظائف وفقاً للرواتب
هل تبحث عن راتب جيد وعن توظيف بافضل رواتب ، يمكنك النقر على الراتب الذي يناسبك بالاسفل للحصول للوصول الى النتائج المطلوبة :
4000 ريال 5000 ريال 6000 ريال 7000 ريال

8000 ريال 9000 ريال 10000 ريال


-
مواضيع مماثلة
 
©phpBB | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية